86
جلمود الصحارى
رمضان 2021
يوميا 7:00 مساء
اختارت قناة السومرية لشهر رمضان المبارك لهذا العام لمشاهديها أحد أضخم الأعمال الدرامية العربية وهو المسلسل الأردني البدوي المعاصر "جلمود الصحارى" الذي يحكي قصة حب وتضحية بين "جلمود" و"صحارى".
" صحارى" فتاة جميلة تتمتع بالذكاء الوافر تعيش في ديرتها التي دخلها العمران حديثاً، مما أتاح الفرصة لأبناء الديرة بالتعلم، بالرغم من عدم تقبل فكرة تعليم الفتيات عند أغلب
الوجهاء. لكن " صحارى" تتمكن من التعلّم بتشجيع والدها الشيخ متعب شيخ القبيلة، فتتميز عن باقي الفتيات بالفطنة والذكاء، مما يجعل "جلمود" يقع في حبها رغم المشاكل الواقعة بين
ديرة والده الشيخ طراد وديرة والد "صحارى".
تتعقد الخلافات بين القبيلتين ويدخل الثأر بينهما فتجد صحارى نفسها زوجة مغصوبة لجلمود. وتتطور الأحداث لتعود وتتركه بعد تجدد الثأر وتدخّل أفراد آخرين من الأسرتين.
لكن الحب الذي نشأ بينهما لن يضيع بل سيكون المخرج لكل الخلافات.. فما الحنكة والحيلة التي ستستخدمها جلمود لحل المشاكل وتثبيت الصلح؟
 
الجواب بالأحداث المشوقة التي تخبؤها حلقات المسلسل الرائع "جلمود الصحارى" خلال رمضان المبارك على السومرية.
 
"جلمود الصحارى" بطولة منذر رياحنة ومحمد المجالي وعلا مضاعين وعبير عيسى، تأليف الدكتور سليمان ابو شارب وإخراج رولا حجه.
 

تفضيلاتي
رمضان 2021
المدة 01:13
عرضت في
2021-04-12 | 13:32
برومو الحلقة الاولى
تبدأ أحداث المسلسل عندما يقوم الحضر بالحفر في الأراضي المشتركة ما بين قبيلتي طراد ومتعب من أجل تمديد الكهرباء، بناءً على رغبة الشيخ متعب، فيعترض الشيخ طراد لاعتقاده بأن الأراضي تابعة له، فيقوم بالتصدي للشيخ متعب ورجاله، لكن تكون نتيجة هذا التصدي مأساوية إذ يقتل نشمي ابن الشيخ متعب الطفل رعد ابن الشيخ طراد بالخطأ.
تفضيلاتي
ad
الترددات اتصل بنا اعلن معنا
المزيد
من نحن سياسة الخصوصية
حقوق التأليف والنشر © 2021 Alsumaria.tv. جميع الحقوق محفوظة.