دمشق: تظاهرة بعد اعتداء الشرطة على شاب بالضرب

آخر تحديث:  الجمعة، 18 فبراير/ شباط، 2011، 14:09 GMT

دمشق: تظاهرة بعد اعتداء الشرطة على شاب بالضرب

مئات السوريين تظاهروا في دمشق، للاحتجاج على "الاعتداء على شاب بالضرب والاهانة، وهتفوا "الشعب السوري ما بينذل" و"حرامية".

.لاستخدام هذا الملف لابد من تشغيل برنامج النصوص "جافا"، وأحدث الإصدارات من برنامج "فلاش بلاير"

يمكن التشغيل باستخدام برنامج "ريال بلاير"، أو "ويندوز ميديا بلاير"

تظاهر مئات السوريين الخميس وسط العاصمة السورية دمشق، للاحتجاج على "اعتداء على شاب بالضرب والاهانة"، حسبما نقلت وكالة فرانس برس عن مواقع سورية على شبكة الانترنت.

ونشرت عدة مواقع الكترونية سورية معارضة شريطا مصورا للتظاهرة.

وأفاد موقع "كلنا شركاء" الاخباري على الانترنت بأنه دارت مشادة بين "شاب يدعى عماد نسب، وهو ابن صاحب احد المحلات في منطقة الحريقة في دمشق وبين شرطة المرور تطورت الى "اعتداء بالضرب المبرح من قبل ثلاثة عناصر شرطة على الشاب قبل ان يقتادوه الى مكان قريب والاستمرار في ضربه".

وافاد شهود عيان "انهم سمعوا صراخ الشاب واستغاثاته، مما ادى الى تجمع المئات في مدخل الحريقة والدرويشية واغلقت جميع المحلات وبدأ الناس يهتفون "الشعب السوري ما بينذل" ولا اله الا الله"".

واضاف الموقع "بادر البعض للهتاف بالروح بالدم نفديك يا بشار" في اشارة الى الرئيس السوري بشار الاسد.

مؤيدون لبشار الأسد

من تظاهرة جرت قبل 3 أيام تأييداً للأسد

وتابع الموقع ان المتظاهرين مكثوا اكثر من ثلاث ساعات في المكان وسدوا الشوارع المجاورة.

واضاف: "جاء الى المنطقة ضباط برتب كبيرة قبل ان يصل وزير الداخلية"، مشيرا الى ان "الوزير قام باصطحاب الشاب معه في سيارته واعدا بالتحقيق بما جرى".

يشار الى ان تحركات احتجاج شعبية ضد الانظمة تجري في ليبيا والبحرين واليمن والعراق وقد قمعت بالقوة.

وتأتي هذه الاحتجاجات بعد تظاهرات حاشدت اطاحت بالرئيسين السابقين زين العابدين بن علي في تونس وحسني مبارك في مصر، مما ولد في بقية انحاء العالم العربي الامل بان الضغط الشعبي يمكن ان يؤدي الى ارساء الديمقراطية.

اقرأ أيضا

موضوعات ذات صلة

BBC © 2014 البي بي سي غير مسؤولة عن محتوى المواقع الخارجية

يمكن مشاهدة هذه الصفحة بافضل صورة ممكنة من خلال متصفح يحتوي على امكانية CSS. وعلى الرغم من انه يمكنك مشاهدة محتوى هذه الصفحة باستخدام المتصفح الحالي، لكنك لن تتمكن من مطالعة كل ما بها من صور. من فضلك حاول تحديث برنامج التصفح الذي تستخدمه او اضافة خاصية CSS اذا كان هذا باستطاعتك