مصدر تونسي ينفي تسلل "مرتزقة سوريين" من ليبيا
مصدر تونسي ينفي تسلل "مرتزقة سوريين" من ليبيامصدر تونسي ينفي تسلل "مرتزقة سوريين" من ليبيا

مصدر تونسي ينفي تسلل "مرتزقة سوريين" من ليبيا

نفت السلطات التونسية، اليوم الأحد، أنباء نشرها النائب في البرلمان الليبي سعيد إمغيب، حول دخول مرتزقة سوريين إلى تونس مؤكدة أنها أنباء عارية عن الصحة، وأن القوات الأمنية والعسكرية تسيطر على الوضع بشكل كامل.

وكان عضو البرلمان الليبي سعيد إمغيب قد تحدث، اليوم، عن معلومات تفيد بدخول أعداد من "المرتزقة السوريين" إلى تونس عن طريق ليبيا.

وقال مصدر أمني تونسي رفيع المستوى لـ"إرم نيوز":"إن ما جاء على لسان البرلماني الليبي هو محض خيال، وإنه لم يتم تسجيل دخول أي عنصر مشتبه بانتمائه إلى المرتزقة السوريين من أية بوابة عبور حدودية، وإن القوات الأمنية والعسكرية منتشرة على الحدود بصفة محكمة، وتبسط سيطرتها على كامل المعابر الحدودية".

وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن هويته،"أن القوات الأمنية والعسكرية وضعت خططًا مشتركة للانتشار على طول الحدود مع ليبيا والجزائر، بهدف حمايتها من أية مخاطر، وتفاديًا لاحتمال تسلل عناصر متطرفة".

وتابع المصدر:"تتم مراجعة هذه الخطط الأمنية والعسكرية وفقًا لتطورات الوضع في ليبيا.. مع تصاعد العمليات القتالية في ليبيا، ومع انتشار كورونا شددت القوات الأمنية والعسكرية من إجراءاتها بشكل بات من المستحيل مرور أي عنصر إلى داخل الأراضي التونسية، بمن في ذلك التونسيون المقيمون في ليبيا".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com