نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) على هذا الموقع لتحسين مجال استفادتكم
وضغطكم على أي من روابط هذا الموقع يعني موافقتكم على تلقي (الكوكيز)
Available in: العربية
منع مجدي عبد الحميد من السفر
حول مجدي عبد الحميد
الحالة: منع السفر
الحالة
عند حوالي الساعة العاشرة من صباح اليوم الثاني من أكتوبر/تشرين الأول، تم منع المدافع عن حقوق الإنسان مجدي عبد الحميد من السفر من مطار القاهرة أثناء توجهه إلى منتدى السياسات المعني بالتنمية المنظم ضمن إطار الشراكة الأوروبية-الأورومتوسطية.
حول مجدي عبد الحميد
مجدي عبد الحميد، هو رئيس الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية (EACPE) الذي يعمل على تعزيز مشاركة المصريين في المجتمع المدني والفضاء العام ومنتديات السياسات. كما عملت المنظمة أيضا على تعزيز مشاركة المرأة في حوار السياسات.
المزيد عن مجدي عبد الحميد
<
الٲعلى
حول
5 اكتوبر / تشرين الأول 2017 : منع مجدي عبد الحميد من السفر
5 اكتوبر / تشرين الأول 2017
منع مجدي عبد الحميد من السفر
عند حوالي الساعة العاشرة من صباح اليوم الثاني من أكتوبر/تشرين الأول، تمَّ منع المدافع عن حقوق الإنسان مجدي عبد الحميد من السفر من مطار القاهرة أثناء توجهه إلى منتدى السياسات المعني بالتنمية المنظم ضمن إطار الشراكة الأوروبية-الأورومتوسطية.
تحميل المناشدة العاجلة باللغة الإنجليزية - بصيغة بي دي إف
Download the Urgent Appeal (PDF)
عند حوالي الساعة العاشرة من صباح اليوم الثاني من أكتوبر/تشرين الأول، تمَّ منع المدافع عن حقوق الإنسان مجدي عبد الحميد من السفر من مطار القاهرة أثناء توجهه إلى منتدى السياسات المعني بالتنمية المنظم ضمن إطار الشراكة الأوروبية-الأورومتوسطية في عمان بالأردن. وهو قرار لم يتم إبلاغه للمدافع عن حقوق الإنسان قبل رحلته.
يساور فرونت لاين ديفندرز القلق إزاء قيود السفر المفروضة على مجدي عبد الحميد، والتي هي جزء من نمط من المضايقة المستمرة ضد المدافعين عن حقوق الإنسان في مصر.
فعلى مدى السنوات الثلاث الماضية، واجهت العشرات من منظمات الحقوق المصرية اتهامات ضمن إطار ما يسمى بقضية التمويل الأجنبي (القضية رقم 173)، حيث وجهت اتهامات ضد بعض رؤساء وعاملي هذه المنظمات "باستلام التمويل الأجنبي غير القانوني" و "العمل بدون ترخيص قانوني"، حيث أُصدرت -ضمن هذه القضية- قرارات حظر سفر عديدة ضد المدافعين عن حقوق الإنسان، بمن فيهم؛ عزة سليمان و محمد زارع و مزن حسن و حسام الدين علي و أحمد غنيم و باسم سمير و إسراء عبد الفتاح و هدى عبد الوهاب و ناصر أمين و أحمد راغب.
وتحث فرونت لاين ديفندرز السلطات المصرية على:
1. الإلغاء الفوري وغير المشروط لحظر السفر المفروض على مجدي عبد الحميد وجميع المدافعين عن حقوق الإنسان الذين يواجهون قيودا على السفر في مصر، حيث تعتقد فرونت لاين ديفندرز بأن السبب الوحيد لهذه القيود هو عملهم المشروع والسلمي في الدفاع عن حقوق الإنسان؛
2 - ضمان أن يكون جميع المدافعين عن حقوق الإنسان في مصر -وفي جميع الظروف- قادرين على الاضطلاع بأنشطتهم المشروعة في مجال حقوق الإنسان دون خوف من أعمال انتقامية وبدون أي قيود.
ٲضيفوا صوتكم
حرّكوا معارفكم وتقاسموا هذا الموضوع
ٲدواتٌ للمدافعين
تبرّعوا
من نحن

Search
الإنتهاكات #حَظرُ السَّفَر
احموهُم، تُمكِّنُوهُم
تبرّعوا
تحركوا الآن
تابعونا
Designed and built by Giant Rabbit
الاتصال بالطوارىء
676 حالات نشطة لمدافعين معرضين للخطر
PROTECT ONE EMPOWER A THOUSAND