نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) على هذا الموقع لتحسين مجال استفادتكم
وضغطكم على أي من روابط هذا الموقع يعني موافقتكم على تلقي (الكوكيز)
Available in: العربية
مضايقات مستمرة ضد لجنة العمل الصحي وخوانا رويز سانشيز
حول جوانا رويز سانشيز
الحالة: قيد الاحتجاز
الحالة
في 8 يوليو / تموز 2021 ، قررت محكمة عوفر العسكرية تأجيل جلسة الاستماع للمدافعة عن حقوق الإنسان شذى عودة أبو فنونة إلى 14 يوليو / تموز 2021. واعتُقلت المدافعة عن حقوق الإنسان في 7 يوليو / تموز 2021 في منزلها في رام الله ، كجزء من حملة قمع أوسع ضد لجنة العمل الصحي. جوانا رويز سانشيز ، منسقة المشروع في المنظمة محتجزة منذ 13 أبريل 2021.
 
خوانا رويز سانشيز
جوانا رويز سانشيز هي مدافعة إسبانية عن حقوق الإنسان ، تعمل في لجنة العمل الصحي منذ ما يقرب من 28 عامًا ، عملت كمنسقة للمشروع في المنظمة.
المزيد عن جوانا رويز سانشيز
<
الٲعلى
حول
9 يوليو / تموز 2021 : مضايقات مستمرة ضد لجنة العمل الصحي وجوانا رويز سانشيز
9 يوليو / تموز 2021
مضايقات مستمرة ضد لجنة العمل الصحي وجوانا رويز سانشيز
في 8 يوليو / تموز 2021 ، قررت محكمة عوفر العسكرية تأجيل جلسة الاستماع للمدافعة عن حقوق الإنسان شذى عودة أبو فنونة إلى 14 يوليو / تموز 2021. واعتُقلت المدافعة عن حقوق الإنسان في 7 يوليو / تموز 2021 في منزلها في رام الله ، كجزء من حملة قمع أوسع ضد لجنة العمل الصحي. جوانا رويز سانشيز ، منسقة المشروع في المنظمة محتجزة منذ 13 أبريل 2021.
تحميل المناشدة العاجلة
شذى عودة أبو فنونة مدافعة عن حقوق الإنسان ومديرة لجنة العمل الصحي ، وهي منظمة تعمل على تقديم الخدمات الصحية للفلسطينيين في المناطق النائية من الضفة الغربية. تركز المنظمة بشكل خاص على صحة المرأة والطفل. جوانا رويز سانشيز هي مدافعة إسبانية عن حقوق الإنسان ، تعمل في لجنة العمل الصحي منذ ما يقرب من 28 عامًا ، عملت كمنسقة للمشروع في المنظمة.
في ساعة مبكرة من فجر يوم 7/7/2021 ، اقتحم قرابة 15 جنديًا منزل المواطنة شذى عودة أبو فنونة. فصل الجنود الأسرة عن المدافعة عن حقوق الإنسان ، واحتجزوها. أفادت الأسرة أن مجندة كانت ترافق شذى عودة أبو فنونة وسمعتها تصرخ في وجه المدافعة عن حقوق الإنسان. كما صادر الجنود هاتف وسيارة شذى عودة أبو فنونة التابعين للجنة العمل الصحي. نُقلت المدافعة عن حقوق الإنسان إلى سجن عوفر ، حيث لا يوجد قسم خاص بالنساء. وفي نفس اليوم نُقلت إلى سجن الشارون الواقع في إسرائيل ، وهو ما يعد انتهاكًا للقانون الإنساني الدولي ، حيث تحظر اتفاقية جنيف الرابعة نقل الأسرى إلى خارج أراضيهم. المدافعة عن حقوق الإنسان لديها حالة طبية تتطلب 8 حبات يومياً ، وفحوصات طبية منتظمة. لم يُسمح لها الآن بتناول أدويتها ، حيث رفضت السلطات الإسرائيلية إدخال أدويتها إلى السجن. لم يُسمح لها بمقابلة محاميها حتى جلسة الاستماع ، ولم يُسمح لها بالاتصال بأحد أفراد أسرتها إلا لفترة وجيزة.
في 8 يوليو / تموز 2021 ، كان من المفترض أن تُعقد الجلسة الأولى لشذى عودة أبو فنونة أمام محكمة عوفر العسكرية ، ولكن تم تأجيل جلسة الاستماع إلى 14 يوليو / تموز 2021. ولم يتم توجيه أي تهم ضد المدافعة عن حقوق الإنسان حتى الآن. . اعتقال شذى عودة أبو فنونة هو جزء من حملة أوسع ضد لجنة العمل الصحي. وفي 9 حزيران / يونيو 2021 ، داهم الجيش الإسرائيلي المقر الرئيسي للتنظيم في رام الله ، وأمر بإغلاق المنظمة لمدة ستة أشهر. وخلال المداهمة صادر الجنود عدة متعلقات عائدة للتنظيم ، من بينها أجهزة كمبيوتر ووثائق. تسببت المداهمة في العديد من الأضرار في مبنى المنظمة ، بما في ذلك كسر باب المبنى.
كما تضمنت حملة القمع اعتقال المدافعة عن حقوق الإنسان جوانا رويز سانشيز في وقت سابق. جوانا رويز سانشيز محتجزة منذ 13 أبريل / نيسان 2021 وتواجه تهم "المشاركة في أنشطة منظمة غير مشروعة" ، "كونها جزءًا من مجلس إدارة منظمة غير مشروعة" ، "تلقي الأموال وإدخالها إلى الفلسطينيين "و" تلقي الأموال لغرض كاذب "، والتي تستند إلى عملها في لجنة العمل الصحي. ولم يكن بإمكان جوانا رويز سانشيز الاتصال بمحاميها وعائلتها ، وظلت في الحبس الانفرادي لمدة 20 يومًا تقريبًا - شجبت لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة في السنوات الأخيرة استخدام الحبس الانفرادي ، مشيرة إلى أن "الحبس الانفرادي المطول للشخص المحتجز أو المسجون قد يرقى إلى الأفعال المحظورة بموجب المادة 7" ، وهو حظر أفعال التعذيب. المدافعة عن حقوق الإنسان محتجزة حاليا في سجن الدامون للنساء. كما شملت المضايقات القضائية المستمرة اعتقال محاسب المنظمة تيسير أبو شربك الذي اعتقل في 8 مارس 2021 وهو محتجز في سجن عوفر. ويواجه تهم "المشاركة في أنشطة منظمة غير مشروعة" بالإضافة إلى تهم تتعلق بالإرهاب ، بسبب عمله مع لجنة العمل الصحي. تمكن من الاتصل منذ ذلك الحين بمحاميه ، لكن عائلته لم تتمكن من مقابلته بسبب القيود .
تعرب فرونت لاين ديفندرز عن قلقها العميق فيما يتعلق باحتجاز المدافعات عن حقوق الإنسان وسوء معاملتهن ، وغيرهن من أعضاء لجنة العمل الصحي. تعتقد فرونت لاين ديفندرز أن احتجازهم\ن يستند فقط إلى عملهم السلمي والمشروع في مجال حقوق الإنسان
 
 
ٲضيفوا صوتكم
حرّكوا معارفكم وتقاسموا هذا الموضوع
ٲدواتٌ للمدافعين
تبرّعوا
من نحن

Search
الإنتهاكات #المُضايَقةُ القَضَائِيَّة #الاعتِقالُ / التَّوقِيفُ / السِّجنُ
احموهُم، تُمكِّنُوهُم
تبرّعوا
تحركوا الآن
تابعونا
Designed and built by Giant Rabbit
الاتصال بالطوارىء
693 حالات نشطة لمدافعين معرضين للخطر
PROTECT ONE EMPOWER A THOUSAND