العدد 2622 - الإثنين 09 نوفمبر 2009م الموافق 22 ذي القعدة 1430هـ

الأمير محمد بن سلمان آل خليفة

صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل خليفة

نعت مملكة البحرين أمس (الإثنين) المغفور له باذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة عم عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأصدر الديوان الملكي البحريني بيانا صباح أمس نعى فيه بمزيد من الحزن والأسى صاحب السمو الملكي الراحل، الذي ووري جثمانه الثرى بعد صلاة عصر أمس بجامع الشيخ عيسى بن سلمان بالرفاع الغربي.

- شقيق رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

- من أنجال الفقيد: سمو الشيخ أحمد وسمو الشيخ حمد وسمو الشيخ خالد والمغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ خليفة والمغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ سلمان وسمو الشيخ عبدالله الفاتح، وسمو الشيخ سلطان الدين وسمو الشيخ هاشم، وسمو الشيخ نادر، وسمو الشيخ نوح، وسمو الشيخ علي زين العابدين.

- في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي منح عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الفقيد الراحل لقب صاحب السمو الملكي الأمير، إلى جانب شقيقه سمو رئيس الوزراء ونجل جلالة الملك صاحب السمو ولي العهد.

- شغل الكثير من المناصب الحكومية، منها شغله منصب الوزير المسئول عن شئون التربية وإدارة الجمارك، ومن ثم شغله منصب رئيس الشرطة والأمن العام في الفترة من العام 1961 إلى 1965.

- حرص على ترتيب التنظيمات الإدارية وتوزيع التقسيمات الجديدة وتهيئة الأنظمة المرورية بالبلاد والسلامة العامة ووضع التشريعات اللازمة لمكافحة الجرائم.

- عرف عن سموه نشاطه البارز واهتمامه الكبير برعاية الفعاليات الرياضية، كما كان للفقيد الكثير من الاهتمامات بجوانب اللقاءات الاجتماعية والتواصل مع المواطنين ومشاركتهم مناسباتهم المختلفة، إلى ولعه بتربية الجمال والخيل والصقور.

العدد 2622 - الإثنين 09 نوفمبر 2009م الموافق 22 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • aaffouni | 12:45 م

      رحمة الله تحل عليك يا سمو الامير الشيخ محمد بن سلمان الخليفة

      تعازينا الى الخليفة الكرام خاصة والشعب البحريني عامة بفقيد البحرين سمو الامير محمد بن سلمان الخليفة
      رحمة الله عليه واسكنه فسيح جناته
      كان لي شرف لقائه عددة مرات
      وللامانة وللتاريخ لم ألمس منه الا التواضح والاحترام
      وليس ه\ا بغريب على الخليفة الكرام
      بارك اللهم بانجاله وصبرهم على فقيدهم وفقيدنا ايضا

    • زائر 16 | 12:12 م

      كانت له مساهمات كثيرة في فعل الخيرات

      رحم الله سمو الأمير الشيخ محمد بن سلمان .
      كان قوي الذاكرة و يحب الناس و لا يرضى التجاوز على الأخرين . كان كريم معطاء . كان يصلي في مسجدي البديع و الجسرة و سخائة يعم الجميع من المحتاجين . لقد انشاء سوق واقف و اجاراتة في متناول الجميع و فتح رزق لأبناء الشعب .
      كانت له اليد الطولى في المساعدة في إنشاء نادي الولع في القضيبية في الستينات . و كثيرا ما كان يشرف النادي بزياراتة و دعوة أعضائة .و له مساهمات كثيرة في بناء المساجد .
      رحمك الله و أسكنك فسيح جناتة .
      حسن المرزوقي

    • زائر 14 | 11:19 ص

      أنا بعد الصراحة مرة شفته وكنت حزتها مهمووم فقال لي شنو همك قلت له ماعندي بيت وعندي عيال وااجد وين أحطهم فأمر لي اببيت يضمني ويضم اعيالي
      هذا العشم فيك ياشيخنا

    • حسين العليوات | 6:40 ص

      رداً على التعليق السابق

      رداً على تعليق الأخ ،، من ناحية العطاء فان شيخ محمد لا غبار عليه في هذه المسالة .. رحمه الله ستبقى آثاره افعاله الخيرة معروفة لدى جميع شعب البحرين ، معروف عنه العطاء للشعب والأمانه في حقوقهم معروف اكيد

    • زائر 5 | 10:36 م

      كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام ص.

      كان بيوم من الأيام بيوم الجمعة وكان معنا شايب أعمى وتوفاه الله أيضاً ،فكان هذا المسن بأستمرار يذهب للشيخ محمد ،وفي ذاك اليوم سألني الشيخ أنت من عياله ؟ فرددت عليه الجواب وبعدها أعطى المسن ما قسمه الله له من رزق وأوصلناه لمنزله . هذا الجانب لمسته من الشيخ يرحمه الله ويتجاوز عنه سيآته ويكثر حسناته أن شاء الله . الشيخ رحمه الله يعطي ولكن يضع الشئ بمكانه الصحيح وبالذات بما يتعلق بالمال ،

اقرأ ايضاً